Program | Makeen Nanodegree Program

تصميم الألعاب الإلكترونية باستخدام Unity

  مدة البرنامج: 8 أسابيع

  اللغة: الإنجليزية/العربية

افتراضي

تاريخ إنتهاء مدة التسجيل : 14 يناير 2024

الوصف

تعد الألعاب الإلكترونية إحدى أهم أساليب الترفيه وأكثرها ربحاً في عصرنا الحالي. حيث فاقت عائداتها إيرادات السينما والحفلات الموسيقية وحتى مبيعات الكتب. لا شك أن الألعاب الإلكترونية تلعب دورا كبيرا في ثقافة الجيل المعاصر بشكل عام. في هذا التخصص سنتعرف سويا على مبدأ تصميم الألعاب، ثم الانتقال إلى أساسيات لغة سي شارب (#C) التي يتم استخدامها في محرك يونتي، ومن ثم نتعلم سويا تطوير الألعاب ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد

مسار الدورة:

  • المرحلة الأولى – تصميم الألعاب الإلكترونية

  • المرحلة الثانية - أساسيات البرمجة بلغة سي شارب (#C)

  • المرحلة الثالثة - تطوير ألعاب ثنائية البعد على محرك الألعاب (Unity)

  • المرحلة الرابعة - تطوير ألعاب ثلاثية البعد على محرك الألعاب (Unity)


الأهداف/ المخرجات

المرحلة الأولى – تصميم الألعاب الإلكترونية:

  • توفير أساس أكاديمي ونظري للسماح للمشارك بفهم تصميم ألعاب الفيديو وتاريخها وكيفية تصميمها.

المرحلة الثانية – أساسيات البرمجة بلغة سي شارب (#C):

  • تعلم القواعد الأساسية للغة (C#)
  • تعلم كيفية إنشاء المتغيرات Variables ونطاقاتها، وإنشاء جمل شرطية (IF Statement)
  • تعلم كيفية استخدام الحلقات التكرارية (Loop Statements)
  • تعلم كيفية اكتشاف الأخطاء ومعالجتها قبل فوات الأوان
  • تعلم كيفية إنشاء والتعامل مع ال(Class)، ومواضيع متقدمة عن ال(Classes)

شروط التسجيل

  • • أن يمتلك المسجل خلفية في أساسيات لغات البرمجة
  • • أن يمتلك المسجل خلفية في التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد
  • • أن يكون المسجل عماني الجنسية
  • • أن يلتزم المشارك بإنهاء البرنامج خلال الفترة المحددة

شركائنا

مرحبا بكم في منصة مكين

سيتاح التسجيل في المنصة قريبا